بيت الحكمة في جنوب أفريقيا

بيت الحكمة | ٢٥ سبتمبر ٢٠١٢ بيت الحكمة

بيت الحكمة في جنوب أفريقيا

دُعي فريق بيت الحكمة السياسي لحضور مؤتمر “انتفاضات الربيع العربي وتأثيرها على أفريقيا” والذى عقد فى بريتوريا في جنوب أفريقيا فى الفترة من ٢٧ الى ٢٩ أغسطس ٢٠١٢ بدعوة من مركز دراسات أفريقيا والشرق الأوسط (أميك). ومثٌل “بيت الحكمة” في الحضور د. أحمدعبدربه نائب مدير الأبحاث في المؤسسة ومدرس … .. في جامعة القاهرة

وقد دار المؤتمر حول “رؤية أوسع لتولي الاسلاميين الحكم” ودور ذلك في التغيير في العالم ، مستقبل الاسلاميون والتحديات التي تواجههم.

وعلى هامش المؤتمر تم الاتفاق المبدئي بين بيت الحكمة وعدد من المراكز البحثية المختلفة التى شاركت فى المؤتمرعلى التنسيق والتواصل وتبادل المعلومات البحثية والسياسية. كما تمت دعوة “بيت الحكمة” بالاضافة الى عدد أخر محدود من المشاركين للقاء مغلق مع نائب وزير الخارجية الجنوب أفريقي ورئيس مجلس الأمن لشهر يناير ٢٠١٢ (السيد ابراهيم ابراهيم) للحديث عن الثورات العربية وتأثيرها علي العلاقات الأفريقية العربية ودار الحوار حول الوضع فى مصر ومستقبل العلاقات مع ج أفريقيا هذا بالإضافة إلى اجتماع غير رسمي مع عدد من الدبلوماسيين من ج أفريقيا حول الوضع فى سوريا وموقف مصر وايران.